مركز خدمة العملاء 44222244
ENGLISH

خدمة التقارير الائتمانية للأفراد

خدمة التقارير الائتمانية للأفراد

هو تقرير يصدر من مركز قطر للمعلومات الائتمانية ويقدم للأفراد والأعضاء المنتسبين للمركز. ويعرض التقرير الحالة الائتمانية للعملاء الحاصلين على تسهيلات ائتمانية من مانحي الائتمان خلال فترة زمنية محددة، ويحتوي أيضاً على ملخص عن الوضع الائتماني للعميل.

ويقدم هذا التقرير للجهات المانحة بناءً على طلبهم للتعرف على كافة المعلومات الائتمانية الخاصة بالعملاء المتقدمين للحصول على تسهيلات ائتمانية مما يتيح لهم اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة من خلال اطلاعهم على التاريخ الائتماني للعميل لتحديد الجدارة الائتمانية وتحليل السلوك الائتماني له.


يتضمن التقرير الائتماني للأفراد التفاصيل التالية :

  • البيانات الشخصية المفصلة للأفراد (مثل الاسم- تاريخ الميلاد- الجنس ).
  • تفاصيل الهوية الشخصية.
  • تفاصيل الإتصال بالعميل.
  • تفاصيل عنوان العميل.
  • تفاصيل التسهيلات الائتمانية.
  • التاريخ الائتماني للعميل.
  • تفاصيل الضمان.
  • تفاصيل عن الشيكات المرتجعة (في حال توافرها).
  • ملخص التسهيلات الائتمانية المغلقه.
  • ملخص التسهيلات الائتمانية النشطه.
  • تواريخ التقارير التي سحبت من قبل المؤسسات الاعضاء بشأن هذا العميل في الاشهر 12 السابقة.
  • تاريخ التقارير إذا كان العميل قد استعلم عن تقريره بنفسه في مركز قطر للمعلومات الائتمانية في الاشهر 12 السابقه.
  • تاريخ التسهيل الائتماني خلال 24 الاشهر السابقة.

متطلبات الحصول على التقرير الائتماني أو تقديم شكوى (للأفراد) :

  • البطاقة الشخصية القطرية الأصلية سارية المفعول للعميل .

في حالة التفويض يجب إحضار التالي (للأفراد) :

  • كتاب تفويض من العميل يفوض بموجبه مقدم الطلب لاستلام تقريره الائتماني وتقديم شكوى.

  • البطاقة الشخصية القطرية الأصلية سارية المفعول للعميل صاحب التقرير الائتماني.

  • البطاقة الشخصية القطرية الأصلية سارية المفعول للشخص المفوض باستلام التقرير الائتماني.

  • تعبئة نموذج طلب التقرير الائتماني وإرفاق نسخه من المستندات المذكورة أعلاه.