يسعى مركز قطر للمعلومات الائتمانية منذ تأسيسه في 21 مارس 2011 إلى توفير معلومات دقيقة ومحدثة لضمان الجودة والكفاءة في عملية جمع وتحليل المعلومات الائتمانية لتحقيق قرارات ائتمانية واضحة وللحد من مخاطر الائتمان.
في ظل تحقيق استراتيجية مصرف قطر المركزي، يحرص المركز إلى الوفاء بالتزاماته اتجاه الأعضاء والعملاء وذلك عن طريق الإمتثال إلى السلوك المهني والمعايير الأخلاقية، ويتجسد هذا السعي في الجهود المبذولة من قبل جميع منتسبي المركز بتنوع اختصاصاتهم.
تماشياً مع تنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030 التي تدعم النمو الإقتصادي والتحول الرقمي، يوظف مركز قطر للمعلومات الائتمانية في عملياته أنظمة إلكترونية ذات معايير عالية وبالأخص معايير الأمان والحماية. ويعتمد ذلك على مستوى عالمي للبنية التحتية التكنولوجية والأنظمة الذكية القادرة على حماية كافة المستفيدين.
كما يعتبر التحول الرقمي ركيزة أساسية لمركز قطر للمعلومات الائتمانية حيث يهدف المركز إلى إتاحة كافة خدمات الأفراد والشركات إلكترونياً، والتقليل من استخدام الطرق التقليدية. ذلك عن طريق تقديم الخدمات عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق الجوال، وتسهيل الوصول للجميع من خلال تواجد المركز على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
ويسعى المركز إلى التوسع في تقديم خدماته عبر مختلف القطاعات الإقتصادية، وذلك استناداً على أفضل الممارسات العالمية ومن خلال مواكبة وتوظيف أحدث التكنولوجيا بالشكل الأمثل مما يتيح تقديم منتجات وخدمات مبتكرة للمستفيدين الحاليين والمستقبليين
ختاماً، من الجدير بالذكر ان ما تحقق خلال الأعوام الماضية حدث بفضل الله ثم بجهود مجلس إدارة مصرف قطر المركزي وتوجيهاته السديدة، وبفضل منتسبي مركز قطر للمعلومات الائتمانية الذين يُعدون عنصراً رئيسياً وشريكاً أساسياً في تحقيق تطلعات المركز ونجاحاته.
مريم بنت خليفة آل ثاني