​خدمة التقارير الائتمانية للأفراد

​​​​​​​ ​​​​​​​​هو تقرير يصدر من مركز قطر للمعلومات الائتمانية ويقدم للأفراد والأعضاء المنتسبين للمركز. ويعرض التقرير الحالة الائتمانية للعملاء الحاصلين على تسهيلات ائتمانية من مانحي الائتمان خلال فترة زمنية محددة، ويحتوي أيضاً على ملخص عن الوضع الائتماني والشيكات المرتجعة للعميل.

ويقدم هذا التقرير للجهات المان​حة بناءً على طلبهم للتعرف على كافة المعلومات الائتمانية الخاصة بالعملاء المتقدمين للحصول على تسهيلات ائتمانية مما يتيح لهم اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة من خلال اطلاعهم على التاريخ الائتماني للعميل لتحديد الجدارة الائتمانية وتحليل السلوك الائتماني له.

​يتضمن التقرير الائتماني للأفراد التفاصيل التالية:

  1. البيانات الشخصية المفصلة للأفراد (مثل الاسم - تاريخ الميلاد - الجنس).

  2. تفاصيل الهوية الشخصية.

  3. تفاصيل الاتصال بالعميل.

  4. تفاصيل عنوان العميل.

  5. تفاصيل التسهيلات الائتمانية.

  6. التاريخ الائتماني للعميل.​

  7. تفاصيل الضمان.

  8. تفاصيل عن الشيكات المرتجعة (في حال توافرها).

  9. ملخص التسهيلات الائتمانية المغلقة.

  10. ملخص التسهيلات الائتمانية النشطة.

  11. تواريخ التقارير التي سحبت من قبل المؤسسات الأعضاء بشأن هذا العميل في الأشهر 12 السابقة.

  12. تاريخ التقارير إذا كان العميل قد استعلم عن تقريره بنفسه في مركز قطر للمعلومات الائتمانية في الأشهر 12 السابقة.

  13. تاريخ التسهيل الائتماني خلال 24 الأشهر​ السابقة​.​​

آلية الحصول على التقرير الائتماني:

يمكن للعملاء الحصول على التقرير الائتماني الخاص بهم:

  1. عبر تطبيق الجوال.

  2. عن طريق الموقع الإلكتروني.

  3. عن طريق زيارة مركز​ خدمة العملاء بمركز قطر للمعلومات الائتمانية.​